ما أنواع المحتوى الرقمي الذي يمكنك إنشاءه لعلامتك التجارية؟
Home » التسويق الالكتروني  »  ما أنواع المحتوى الرقمي الذي يمكنك إنشاءه لعلامتك التجارية؟
ما أنواع المحتوى الرقمي الذي يمكنك إنشاءه لعلامتك التجارية؟
يؤثر المحتوى الرقمي بصورة كبيرة في عملية إنشاء صورة العلامة التجارية ورفع الوعي فيها لدى الجمهور، لذلك فإن عملية إنشائه ينبغي أن تمر بمراحل مدروسة تضمن تطبيقها على النحو الصحيح، ويجب الانتباه لأن نوع المحتوى الذي تنشئه يعتمد على احتياجات جمهورك في مراحل مختلفة من رحلة المشتري، ومن هنا يجب أن تبدأ بإنشاء شخصيات المشتري؛ لتحديد أهداف وتحديات جمهورك فيما يتعلق بعملك، حيث يجب أن يهدف المحتوى الرقمي الخاص بك إلى مساعدتهم على تحقيق هذه الأهداف والتغلب على تحدياتهم، بعد ذلك ستقوم بتعيين المحتوى، بمعنى أنك ستحتاج إلى التفكير في الوقت الذي من المرجح أن يكونوا فيه مستعدين لاستهلاك هذا المحتوى فيما يتعلق بالمرحلة التي وصلوا إليها في رحلة المشتري. أما فيما يتعلق بتنسيق المحتوى، فهناك الكثير من الأشياء المختلفة التي يمكنك تجربتها، ومن بين الخيارات المتاحة والتي نوصي بها في كل مرحلة من مراحل رحلة المشتري:
مرحلة الوعي
  • مشاركات المدونة. تساعد على زيادة حركة المرور العضوية عند إقرانها باستراتيجية قوية لتحسين محركات البحث والكلمات الرئيسية.
  • الرسوم البيانية. تزيد من فرص العثور على علامتك التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي عندما يشارك الآخرون المحتوى الخاص بك.
  • مقاطع فيديو قصيرة. يمكن أن تساعد في العثور على علامتك التجارية من قبل جماهير جديدة من خلال استضافتها على منصات مثل YouTube.
مرحلة التفكير
  • الكتب الإلكترونية. تعزز توليد العملاء المتوقعين؛ لأنها عمومًا أكثر شمولاً من منشور المدونة أو مخطط المعلومات الرسومي، مما يعني أنه من المرجح أن يتبادل شخص ما معلومات الاتصال الخاصة به لتلقيها.
  • التقارير البحثية. تحفز عملية توليد العملاء المحتملين بفعالية، حيث يمكن أن تعمل التقارير البحثية والبيانات الجديدة الخاصة بصناعتك على مرحلة الوعي، حيث يتم التقاطها غالبًا بواسطة وسائل الإعلام أو الصحافة الصناعية.
  • الندوات عبر الإنترنت. الندوات عبر الإنترنت هي تنسيق محتوى مرحلي فعال؛ لأنها تقدم محتوى أكثر شمولاً من منشور مدونة أو مقطع فيديو قصير، بالإضافة لأنها شكل تفاعلي أكثر تفصيلاً لمحتوى الفيديو.
مرحلة القرار
  • دراسات الحالة. يمكن أن يكون وجود دراسات حالة مفصلة على موقع الويب الخاص بك شكلاً فعالاً للمحتوى لأولئك المستعدين لاتخاذ قرار الشراء؛ فلذلك تأثير إيجابي على قرارهم.
  • الشهادات – التوصيات. إن الحصول على شهادات قصيرة حول خدمات موقع الويب الخاص بك وعلامتك التجارية هو بديل جيد عن دراسات الحالة في حال لم تكن هذه الدراسات مناسبة لنوع عملك.